الأعمال الناجحة عبر الإنترنت

    الأعمال الناجحة عبر الإنترنت        

نرى العديد من الشركات الناشئة عبر الإنترنت ، بعضها ناجح ، والبعض الآخر لا. ما الذي يجعل الأعمال التجارية الناجحة عبر الإنترنت؟

نوع من الاعمال

لا شك أن بيع بعض المنتجات والخدمات عبر الإنترنت أسهل من غيرها. المواد الاستهلاكية ذات الأسماء التجارية الشهيرة ، والمنتجات التي يعرفها كل شخص ، يسهل بيعها عبر الإنترنت. يصعب بيع المنتجات غير المعروفة. تجلب المواد الاستهلاكية أعمالًا متكررة لأنها تحتاج دائمًا إلى الاستبدال.

أسماء المجال

تتمتع الأسماء التي تحتوي على كلمة بحث تتعلق بالمنتجات بفرصة أفضل في الظهور في الصفحة 1 من Google عن غيرها. أسماء النطاقات مثل tbc.com لن تحتل مرتبة عالية مثل texasbabyclothing.com على الرغم من أن الأحرف الأولى تعني شيئًا للمالكين.

يجب أن تكون أسماء النطاقات سهلة التذكر ، ولكن ليس فقط لأصحابها. أسماء مثل jhmtoys.com ليست سهلة على الزائر أن يتذكرها مثل jackstoys.com. من الأفضل أن يتم نطق الأسماء.

يتحدث الزوار إلى زوار محتملين آخرين.

بالإضافة إلى سهولة تذكرها للزائر ، فإن أسماء النطاقات التي تتضمن كلمات بحث تساعد Google في إدراجها في قائمة أعلى للبحث.

تحسين محركات البحث 

 البحث (SEO)بعض العوامل التي تستخدمها Google لترتيب صفحات الويب هي:

1) اسم المجال.
2) كلمة البحث في عنوان التعريف.
3) عدد مرات ظهور كلمة البحث على صفحة الويب.
4) ما إذا كانت كلمة البحث موجودة أيضًا في عنوان أو ارتباط تشعبي.
5) كمية المعلومات الموجودة على صفحة الويب.
6) جودة المعلومات.
7) الوقت المستغرق لتحميل صفحة الويب.
8) ما إذا كانت الصفحة تستجيب لجميع الأجهزة بما في ذلك الهواتف.
9) مدى شعبية الموقع. هذا يعني عدد مواقع الويب الأخرى ذات الصلة بالجودة المرتبطة به.

توجد محركات البحث لتزويد الزوار بقائمة من صفحات الويب بالترتيب من حيث الصلة باستعلام البحث.

يمكن أن يُحدث موقع موقع الويب في البحث فرقًا بين النجاح والفشل في الأعمال التجارية عبر الإنترنت. من غير المحتمل زيارة موقع ويب على الصفحة 4 من Google إذا كان منافسوها موجودين في الصفحة 1

تخطيط الموقع

يجب أن يساعد تصميم موقع الويب الزوار في العثور على المعلومات التي يريدونها بسرعة. البعض لديه فئات المنتجات على الصفحة الرئيسية. البعض لديه فقط عروض خاصة على الصفحة الرئيسية مع فئات المنتجات في الصفحة الداخلية الأولى.

يجب كسب انتباه العميل والاحتفاظ به بسرعة. يجب أن تكون قائمة فئات المنتجات والمعلومات الأخرى مثل رسوم التوصيل في الأعلى والجانبين. يمكن أن تكون القوائم المكررة أيضًا أسفل الصفحة.

القاعدة هي أن يتم النقر على الفئات للوصول إلى المنتجات. ثم نقرة على المنتج يجب أن تفتح على صورة أكبر ووصف كامل.

يجب أن يكون هناك أيضًا مربع بحث للعملاء للعثور على المنتج الذي يريدونه بسرعة.

تفاصيل المنتج

بعض المنتجات أسهل في البيع عبر الإنترنت من غيرها. إذا تمكن العملاء من رؤية ما يبحثون عنه بالضبط ، فهذه بداية جيدة.

من السهل بيع المنتجات إذا كانت شائعة ويمكن رؤيتها في المتاجر الموجودة في الشارع. يجب مقارنة السعر والتسليم فقط.

ليس الأمر بهذه السهولة إذا كان المنتج مصممًا خصيصًا ومتاحًا عبر الإنترنت فقط. وهذا يعني أوصافًا كاملة ودقيقة مع صور جيدة الجودة.

أحد الأمثلة التي حيرتنا كان موقعًا لبيع فساتين الزفاف بأوصاف لا تزيد عن أربع كلمات وصورة صغيرة فقط ، بأسعار تصل إلى تسعمائة دولار. بالتأكيد يريد العميل المزيد من المعلومات قبل إنفاق هذا المبلغ من المال.

أفضل مثال نعرفه ، الملابس أيضًا ، لها أوصاف لمائة وأربعين كلمة لكل منتج. يستقبلون ثمانمائة زائر يوميًا وحجم مبيعات مرتفع.

يجب أن تكون صور المنتج واضحة مع خلفية واضحة ويفضل أن تكون بيضاء. لا ينبغي أن تكون غامضة. لا ينبغي أن يكون لديهم خلفية تشتت الانتباه عن المنتج.

نوصي أصحاب الأعمال بالاطلاع على مواقعهم على الويب من وجهة نظر العميل. العملاء يبحثون عن المعلومات. كل منتج هو فرصة لعرض المبيعات.

يجب أن يعرف أصحاب الأعمال أيضًا منتجاتهم جيدًا بما يكفي لتقديم أوصاف كاملة جدًا تجيب على جميع أسئلة العملاء المحتملة.

يمكن أن يصاب العملاء عبر الإنترنت بالإحباط ويذهبون إلى مكان آخر بسرعة كبيرة.

خدمة العملاء

تساعد جودة الواجهة مع العملاء في نجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

يجب أن يعرف العملاء أنه يمكنهم بسهولة الحصول على إجابات على استفساراتهم. يمكن أن يكون ذلك من خلال مربع حوار الدردشة ، وقسم الأسئلة الشائعة ، وردود البريد الإلكتروني الفورية والمواقف العامة تجاه العملاء. من المهم أن يكون لديك رقم هاتف محلي بارز على صفحة الويب.

يمكن أن تكون الخدمة الشخصية للعملاء فرقًا مهمًا بين الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

ملخص

شركات التجارة الإلكترونية الناجحة عبر الإنترنت هي تلك التي:

1) هي على الصفحة الأولى من جوجل من خلال تحسين محركات البحث الجيد.
2) بيع المواد الاستهلاكية.
3) هل لديك منتجات شعبية.
4) عرض أوصاف المنتج الكبيرة.
5) تمتع بتصفح موقع جيد.
6) هل لديك خدمة عملاء جيدة.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخارج الحروف العربية في التجويد

اختبار صفات الحروف